الاثنين، 29 أكتوبر 2012

أضافة اعلانات فى (WordPress )

أضافة اعلانات فى (WordPress )

أضافة اعلانات فى (WordPress ) | ابداع ديزاين abda3 designفى هذا الدرس سوف اشرح كيف تقوم باضافة اعلانات إلى مدونتك، سواء كانت هذه الاعلانات اعلانات جوجل اوعلانات على شكل صور لمواقع اخرى، وذلك اذا كان قالب وورد بريس المستعمل فى مدونتك لايدعم اضافة الاعلاتات من لوحة التحكم الخاصة به.

اضافة اعلان فى اعلى الصفحة

على سبيل المثال فى هذا الموقع مثلاً كان لايحتوى فى اعدادات القالب اعلان لاعلى الصفحة Header ، ولاضافة اعلان فى اعلى مدونتك بجوار شعار المدونة من الجهة الاخرى قم باتباع الخطوات التالية.
1. قم بفتح صفحة header.php الموجودة فى قالبك، وابحث عن الكود الخاص بظهور اسم مدونتك او شعار “لوجو” المدونة والموجود ناحية اليمين غالباً وهذا الكود يختلف من قالب الى اخر ويكون شبيه بهذا

<div class="blogname">
<h1><a title="&lt;?php bloginfo('name');?&gt;" href="&lt;?php bloginfo('siteurl');?&gt;/"></a></h1>
</div>
2. بعد الكود السابق قم باضافة وسوم جديد لاضافة الاعلان بداخله وكذلك لتنسيقه داخل ملف Css وهذا الاعلان قد يكون اعلان جوجل او صورة كماترغب، ليكون كالتالى.

<div class="addsense">
<script type="text/javascript"><!--mce:0--></script></div>
3. ان الوسوم addsense فى الكود السابق يحتاج إلى اضافة بعض الخصائص له فى ملف Css، قم بفتح ملف style.css الخاص بالقالب وقم باضافة الاتى وهذه الخصائص تختلف من قالب الى اخر.
 
.addsense {
float:left;
margin: 25px 0 0 20px;
background-color:#000;
}

اضافة اعلان فى القائمة الجانبية

1. قم بفتح ملف sidebar.php وهذا الملف قد تجد به أكواد كثيرة أو قليلة تختلف من قالب وورد بريس إلى قالب أخر.
2. ابحث عن هذا الكود.
 
<div id="sidebar">
</div>
3. قبل الكود السابق قم باضافة الاعلان الذى ترغب به، وذلك من خلال اضافة وسوم جديد HTML tag يكون بداخله اعلانك مثل الوسوم banner وذلك حتى تستطيع اضافة خصائص css لهذا الوسوم ليصبح الكود كالتالى.

<div class="banner">
<script type="text/javascript"><!--mce:1--></script>
<script src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js" type="text/javascript"><!--mce:2--></script></div>
3. قم باضافة خصائص الوسوم banner فى ملف style.css وهو يختلف حسب القالب الذى تستخدمه ومقاس الاعلان المستخدم وليكن كالتالى.

.banner{
    margin-bottom:5px;
    padding:15px 10px 10px 5px;
    height:100%;
    width:304px;
    border:1px solid #cfdcc7;
    background:#fff;
}

اضافة اعلان فى اعلى واسفل التدوينة

الأن ما رايك أن تقوم باضافة اعلان فى أعلى الصفحة التى تعرض التدوينة كاملة، بالطبع سوف تقوم بعمل وسوم جديد مثل الخطوات السابقة واضافة خصائص للوسوم فى ملف css ولن اتكلم عن هذا مرة اخرى، قم بفتح ملف single.php الموجود فى قالبك بعد فتح الملف هناك أكثر من طريقة لوضع الاعلان.
1. لاضافة اعلان قبل بدء عرض التدوينة اى قبل عنوان التدوينة ومحتواها ابحث عن الكود التالى وقم باضافة الاعلان قبله، وذلك عن طريق اضافة وسوم جديد يكون بداخله الاعلان.
2. لاضافة اعلان بعد عنوان التدوينة وقبل محتوى التدوينة قم باضافة اعلانك قبل هذا الوسوم.
 
<div class="entry">
</div>


3. لاضافة اعلان اسفل التدوينة قم باضافة الاعلان اسفل هذا الوسوم مباشرة.

<div class="entry">
</div> 

وأخيراً قد تختلف الاكواد من قالب لقالب لذلك حاول التاكد من خلال المطابقة باكواد Php وارجو أن اكون وفقت فى الشرح.

ولأي إستفسار الرجاء ترك تعليقاتكم لأقوم بالإجابة عليها في القريب العاجلأضافة اعلانات فى (WordPress ) | ابداع ديزاين abda3 design

لا تقرأ وترحل شارك معنا بتعليق فنحن نسعى لنقدم لك الافضل والاجمل





ضع تعليقك

1 التعليقات:

3laa nashat يقول...

مفهمتش حاجه header.php ايه ده

البحــث

English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

المتابعون

استثمارا للخبرات العالية والإمكانات التقنية المتميزة والطاقات البشرية الكبيرة التي تتميز بها "ابداع" أنشأت المؤسسة إدارة تتبنى عمل المواقع الخدمية المتنوعة للأفراد والهيئات والمؤسسات الكبرى. كما يمكنها عمل مواقع للتجارة الإلكترونية تتمكن الشركات والمتاجر من ترويج منتجاتها في كافة أنحاء العالم وتزويد مواقعها بإمكانية البيع عبر الإنترنت وتشمل خدمة بناء مواقع الإنترنت عدة مراحل بدأ من عملية التصميم المبدئي للموقع، وحتى الانتهاء منه، والقيام بتحديث الموقع كلما تطلب الأمر كما تتميز مؤسسة "ابداع" بأقوى فريق عمل متواصل مع العملاء 24 ساعة على مدار الأسبوع وتمتاز أيضا بكفاءة الدقة والسرعة في العمل لذلك نحمد الله العلي العظيم على منحنا تلك القدرة